البيت النوبى
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسره المنتدى سنتشرف بتسجيلك
مع تحيات اداره المنتدى
المواضيع الأخيرة
» لعبة Beyblade Metal Fight كاملة برابط واحد
الخميس يونيو 25, 2015 8:18 pm من طرف alielalamy

» تحميل لعبة barbie horse adventure برابط واحد
الأحد مايو 31, 2015 1:53 pm من طرف goura2007

» العب لعبة كونكر من علي النت اونلاين
الخميس مايو 15, 2014 12:50 am من طرف bdrbdr906

» تحميل لعبة قهر اون لاين " conquer online"
السبت سبتمبر 15, 2012 11:19 am من طرف c_ronaldo

» حصريا لعبة tekken 3 pc برابط واحد علي media FIRE
الخميس سبتمبر 06, 2012 8:20 am من طرف zaki221910

» اللعبة المجنونة Crazy Taxi 3 برابط واحد الموضوع منقول
السبت سبتمبر 01, 2012 10:52 am من طرف حبيبة عبد المنعم

» تـــحميل لعبة Need For Speed Carbon بـــرابط واحـــد مباشــر !!!!
الخميس أغسطس 30, 2012 10:03 pm من طرف حبيبة عبد المنعم

» تحميل لعبة طرزان الجديدة
الخميس أغسطس 30, 2012 5:40 pm من طرف حبيبة عبد المنعم

» نقش حناء شرقي ابداع يهبل لايفوتكم
السبت أغسطس 25, 2012 7:08 pm من طرف تائبه


6 نصائح تمنع دموع النساء خلال تقطيع "البصل"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

m11 6 نصائح تمنع دموع النساء خلال تقطيع "البصل"

مُساهمة من طرف salma في الجمعة يناير 13, 2012 12:20 pm


يُعتبر البصل العنصر الأساسي لتحضير العديد من الأطباق والوصفات، ورغم نكهته الحادة التي لا يكتمل الطبق دونها، إلا أن ثمن تقطيعه ذو رائحة و"دامعٌ" إلى حد كبير.
أما السبب الذي يؤدي إلى إدماع العينين بمجرد تقشير البصل فهو احتوائه على أنزيمات تتفاعل كيمائيا بمجرد اختلاطها مع الماء لتكون أسيد الكبريت، الذي يؤدي بدوره إلى سيلان الدموع.

إذاً يمكن تفادي الدمع عبر اتخاذ سبل احتياطية تمنع وصول هذا الأسيد إلى العيون عبر اتباع النصائح التالية:

أولاً: غسل البصل عند إزالة الطبقة الخارجية، فتتم إزالة الأنزيمات وتخف الرائحة -على طريقة المثل الشعبي القائل "يا داخل بين البصلة وقشرتها ما ينوبك إلا رائحتها".


ثانيا: حماية العينين عبر ارتداء نظارات كبيرة كتلك التي يستخدمها العمال، قد يبدو منظرك مضحكا قليلاً لكن على الأكيد ستضحكين في أثناء تقطيع البصل بدلا من البكاء!

ثالثا: تناولي قطعة خبز، إذ من شأنها أن تمتص الغازات الصادرة عن البصلة وبالتالي تخفف من التأثير المبكي لها.


رابعا: غطسي سكين التقطيع بقليل من
الخل أو الحامض لتفكيك الأنزيمات المسيلة للدموع في أثناء التقشير.

خامسا: يقترح البعض إشعال شمعة في المطبخ، حيث يتم جذب الغاز المسيل للدموع إلى الشعلة. يمكن تجربة هذه النصيحة وإن فشلت عندها تكون الشموع أضافت جوا رومانسيا في المطبخ إلى جانب رائحة البصل!

سادسا: استخدام سكين حاد عند تقطيع البصل يساهم قي تخفيف نسبة الغاز المنبعث من البصل، وبالتالي تقليل نسبة الانزعاج.


_______________________________________________



التـــــــــــــــــــــــــوقيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع
avatar
salma
المشرف
المشرف

الجنس : انثى عدد المساهمات : 529
نقاط : 955
السٌّمعَة : 5
تاريخ الميلاد : 11/08/1985
تاريخ التسجيل : 15/04/2009
العمر : 32
الموقع : فى بلاد الله

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى